منتديات أبو الحسن التعليمية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات أبو الحسن التعليمية

منتدى تعليمي ترفيهي تثقيفي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خليها أحلى الدروس بحياتك.......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdou madrid
عضو فضي
عضو فضي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3066
نقاط : 8699
السٌّمعَة : 135
سجل في: : 26/04/2011
الموقع chlef
وسام : وسام الحضور الدائم

مُساهمةموضوع: خليها أحلى الدروس بحياتك.......   الأربعاء 8 يونيو 2011 - 5:14

الإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم".

" لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس انهم مثلك لهم عيون والسن. "

" تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها اكثر مما يعرف عن المسائل الهامة . "

"إذا كان لديك رغيفان فكُل أحدهما وتصدق بالأخر" .

"عندما يمدح الناس شخصاً ، قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون" .

"لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه" .

"اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات كالثمار تحتاج لوقت كاف حتى تنضج" .

" كن على حذر من الكريم إذا أهنته ومن اللئيم إذا أكرمته ومن العاقل إذا أحرجته ومن الأحمق إذا رحمته ".

"إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك فى الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها".

"من عاش بوجهين مات لا وجه له" .

"إذا استشارك عدوك فقدم له النصيحة ، لأنه بالاستشارة قد خرج من معاداتك إلى موالاتك" .

"تكلم وأنت غاضب .. فستقول اعظم حديث تندم عليه طوال حياتك" .

"لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك" .

"حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من الحسنات" .

"من وثق بالله أغناه ومن توكل عليه كفاه ومن خافه قلت مخافته ومن عرفه تمت معرفته" .

"ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق ، ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية".

"تكون سعيدا إذا عثرت على صديق تثق به ، و تكون اسعد إذا عثرت على صديق يثق بك".
مع تحياتي

***********************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهى سيلا نونو
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 10
نقاط : 4116
السٌّمعَة : 2
سجل في: : 07/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: خليها أحلى الدروس بحياتك.......   الأربعاء 8 يونيو 2011 - 19:07

شكرا على هده الدروس جد Thanks7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mouayed
عضو برونزي
عضو برونزي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2952
نقاط : 11478
السٌّمعَة : 65
سجل في: : 26/04/2010
وسام : وسام المراقب المميز

مُساهمةموضوع: رد: خليها أحلى الدروس بحياتك.......   الأربعاء 8 يونيو 2011 - 22:15

دعني اختصر لك

الإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم".
الاستماع افضل وسيله للتعلم

" لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس انهم مثلك لهم عيون والسن. "
الذي بيته من زجاج لا يرمي الحجارة على بيوت الأخرين

" تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها اكثر مما يعرف عن المسائل الهامة . "
عدم معرفتنا بالمسائل الهامة

"إذا كان لديك رغيفان فكُل أحدهما وتصدق بالأخر"
هناك من هو جائع مثلك ...فما أجمل ان تقاسمه طعامك...


"عندما يمدح الناس شخصاً ، قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون"
لان الحقد يكون مكبوتا
فالمدح مظهر
والذم ينبع من الداخل

"لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه" .
معناه أنه لم يجد الهمة أصلاً ليبدأ فهو كان فى القاع وظل فى القاع .. أما من يحاول فلاشك أنه سيرتقى ..

"اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات كالثمار تحتاج لوقت كاف حتى تنضج"
في زمن السرعة الكلمات تخرج قبل ان تكتمل وتنضج في عقل سامعها على هواه

" كن على حذر من الكريم إذا أهنته ومن اللئيم إذا أكرمته ومن العاقل إذا أحرجته ومن الأحمق إذا رحمته ".
المقصود فيها اعطي كل حق حقه واعرف مع من تتعامل وكيف تعامل


"إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك فى الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها"..

لا تنسى من ساعدك
لاتنغر بما وصلت

"من عاش بوجهين مات لا وجه له" .
العقاب من جنس العمل.
فمن عاش و هو يظهر عكس ما يبطن هو منافــق و موت المنافـق بهيئة تفضح ما كان عليه بحياته


"إذا استشارك عدوك فقدم له النصيحة ، لأنه بالاستشارة قد خرج من معاداتك إلى موالاتك" .
.التسامح , لأنه طالما استشارني فقد تحول من عدو الى صديق واذا قدمت له النصيحة ستذوب الخلافات
والمثل الشعبي يقول ( من جالك لحد بيتك جاب الحق عليك )


"تكلم وأنت غاضب .. فستقول اعظم حديث تندم عليه طوال حياتك" .
الانسان عندما يغضب لا يتحكم بمشاعره و لا يستطيع ان يكتم مافي داخله ما يجعله يقوول كل ما في داخله

"لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك" .
بل جادل البلغاء لتستفيد من بلاغتهم وجادل السفهاء لتتعلم من سفاهتهم ومن ثم تتجنبهم

"حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من الحسنات" .
حسن خلق من كرم وشهامة وشجاعة تستر سوء التصرف
وتجعل الاخرين يجدون لك المبرر اما سوء الخلق من جبن وتخازل وبخل تعلن عن
وجودها في الانسان ولايستطيع الاخرون سترها.


"من وثق بالله أغناه ومن توكل عليه كفاه ومن خافه قلت مخافته ومن عرفه تمت معرفته" .
"الإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم"


"ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق ، ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية".
المشكلة أنه لا يوجد صديق يستحق ذلك أبدا أبدا

"تكون سعيدا إذا عثرت على صديق تثق به ، و تكون اسعد إذا عثرت على صديق يثق بك".
الحقيقة : الشئ الوحيد الذي ( لا ) يصدقه الناس ..

في الاخير انا احب هذه المواضيع

***********************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.itemvn.com
mouayed
عضو برونزي
عضو برونزي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2952
نقاط : 11478
السٌّمعَة : 65
سجل في: : 26/04/2010
وسام : وسام المراقب المميز

مُساهمةموضوع: رد: خليها أحلى الدروس بحياتك.......   الأربعاء 8 يونيو 2011 - 22:15

هو فقط اعطيتك مغزى عن كل جمله او حكم

***********************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.itemvn.com
abdou madrid
عضو فضي
عضو فضي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3066
نقاط : 8699
السٌّمعَة : 135
سجل في: : 26/04/2011
الموقع chlef
وسام : وسام الحضور الدائم

مُساهمةموضوع: رد: خليها أحلى الدروس بحياتك.......   الخميس 9 يونيو 2011 - 8:59

شكرا لك على الاضافة

***********************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خليها أحلى الدروس بحياتك.......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو الحسن التعليمية :: المنتديات العامة ::  مجتمع اليوم -
انتقل الى: