منتديات أبو الحسن التعليمية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات أبو الحسن التعليمية

منتدى تعليمي ترفيهي تثقيفي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 poisson d'avril

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هايدي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 120
نقاط : 4180
السٌّمعَة : 2
سجل في: : 24/02/2012
الموقع المنزل

مُساهمةموضوع: poisson d'avril   الإثنين 1 أبريل 2013 - 17:02

بعد مرور 449 عاما على سن فرنسا لتقليد كذبة أبريل فى عام 1564 ، تحولت كذبة أبريل من نوع من أنواع الاحتفالات الساخرة لنشر الأخبار الكاذبة إلى كذبة الكترونية ، وعلى الرغم من ذلك فمازالت لها "ضحاياها" وأنتقلت عادة المزاح بين الأصدقاء وذوي القربى في ذلك اليوم إلى ساحة الخدمات الالكترونية بين الشركات المتخصصة ومشتركيها معلنه انضمام كذبة أبريل إلى الكتيبة الالكترونية التى سبقتها.

واليوم الاثنين الأول من شهر أبريل كان يوما مهما للغاية لدى بعض المواقع الالكترونية الشهيرة لنشر أكاذيبها الساخرة ، التي تمس الاستخدامات المباشرة والمختلفة لشبكة الإنترنت التي باتت تحرك وتؤثر في كافة مناحي الحياة.
أطلق اليوم محرك البحث "جوجل" إعلانا عن خدمة جديدة تسمح للمستخدم البحث من خلال حاسة الشم، وعند الرغبة في استخدام الخدمة تطلب جوجل من المستخدم جعل أنفه قريب من الشاشة حتى يتم تنفيذ أوامر الخدمة ، وبالطبع يكتشف المستخدم عدم وجود أية استجابة فينفجر ضاحكا باكتشافه أنها كانت كذبة أبريل فيما قدمت خرائط جوجل لمحبى البحث عن الكنوز إمكانية البحث عن أشهر كنوز القرصان الشهير الكابتن وليام من خلال خرائطها.

واستيقظ البشر اليوم على خبر يعلن اعتزام " اليوتيوب" إغلاقه موقعه بعد 8 سنوات من وجوده فى الخدمة بعدما حقق هدفه بالبحث عن أفضل مقطع تم رفعه في اليوتيوب ، وحصل اليوتيوب على الفيديو الفائز ولذلك يتحتم الاغلاق .

وشارك (التويتر) كل من جوجل واليوتيوب في كذبة أبريل بإعلان عودته إلى استخدام اسمه القديم " توتر" ، مشيرا إلى أن كل من يريد استخدام الاسم الحالي عليه دفع رسوم بقيمة 5 دولارات شهريا وكذلك قامت الخدمة بزيادة عدد الأحرف إلى 141 للتحديثات الإعلانية مقابل رسوم مالية ، منوها بأنه يمكن استخدام تويتر في عنوانه وشكله القديم من خلال زيارة رابط تم نشره.

وأطلق بريد "الجي ميل" شكل جديد لخدمة البريد الالكترونى حيث أصبح باللون الأزرق ، وكل الأيقونات والخطوط وصفحات البريد اكتسبت نفس اللون.

ويوم كذبة إبريل هو اليوم الأول من شهر إبريل من كل عام وهو احتفال منتشر في غالبية دول العالم على اختلاف ألوانها ومعتقداتها وثقافاتها ، لكنه لا يعد يوما وطنيا أو معترف به قانونيا "كاحتفال رسمي" فهو يوم اعتاد الناس فيه على الاحتفال وإطلاق الشائعات والأكاذيب وخداع بعضهم البعض ويطلق على من يصدق هذه الإشاعات أو الأكاذيب اسم "ضحية كذبة أبريل".

وبدأت تلك العادة في فرنسا بعد تبني التقويم المعدل الذي وضعه شارل التاسع وأصبحت عادة المزاح مع الأصدقاء وذوي القربي في ذلك اليوم رائجة في فرنسا ومنها انتشرت إلى الدول الأخرى وانتشرت على نطاق واسع في إنجلترا بحلول القرن السابع عشر الميلادي ، ويطلق على الضحية في فرنسا اسم السمكة وفي اسكتلندا نكتة أبريل.

ويرى آخرون أن هناك علاقة قوية بين الكذب في أول أبريل وبين عيد "هولي" المعروف في الهند والذي يحتفل به الهندوس في 31 مارس من كل عام وفيه يقوم بعض البسطاء بمهام كاذبة لمجرد اللهو والدعاية ولا يكشف عن حقيقة أكاذيبهم هذه إلا مساء اليوم الأول من أبريل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
meryouma02
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 44
نقاط : 3255
السٌّمعَة : 2
سجل في: : 18/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: poisson d'avril   الإثنين 1 أبريل 2013 - 19:48

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(( ويل لمن يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له ))
حسنه الألبابي

***********************************
أنا فقط ورقة من كتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسملةالرحمان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 724
نقاط : 5111
السٌّمعَة : 11
سجل في: : 07/01/2012
الموقع سطيف

مُساهمةموضوع: رد: poisson d'avril   الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 13:35

filles6 Thanks8

***********************************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
poisson d'avril
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل اغنية Avril Lavigne Alice 2010 علي اكثر من سيرفر حصريا
» مصطلحات علمية تفيد المهندسين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو الحسن التعليمية :: المنتديات العامة ::  مجتمع اليوم -
انتقل الى: