منتديات أبو الحسن التعليمية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات أبو الحسن التعليمية

منتدى تعليمي ترفيهي تثقيفي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هكذا تتصرفين مع حساسة الفوطة الصحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عُضوة قدِيــمة هُـنآ
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24
نقاط : 794
السٌّمعَة : 5
سجل في: : 17/12/2015

مُساهمةموضوع: هكذا تتصرفين مع حساسة الفوطة الصحية   الجمعة 29 يناير 2016 - 17:50


فترة الدورة الشهرية من أكثر الفترات صعوبة علي المرأة لأنها تواجه مجموعة من الألم الجسدية وألام المعدة وألام أسفل البطن . وفي بعض الأحيان تسبب الرطوبة و غزارة الطمث طفح جلدي بين الفخذين والمناطق المهبلية ويؤدي في النهاية إلي ظهور الإلتهابات في جميع أنحاء المنطقة . يمكن أن يكون هذا الطفح مؤلم جداً ويصحبه حكة جلدية تجعلك لا تشعري بالراحة طوال اليوم وقد يؤثر علي فقدان تركيزك في العمل بصفة عامة يصيب المرأة بشعور تعكر المزاج . بالإضافة إلي أن، الفوطه الصحية تحتوي علي البلاستيك والروائح والمواد الكيميائية التي يمكن أن تهيج البشرة الحساسة . وفي حالة أنك تعاني من حساسية بشكل خاص لأي مكون موجود في الفوطة الصحية، سوف يؤدي إلي تهيج أو طفح للجلد وفي هذه الحالة يفضل تغير المنتج الذي تستخدميه وإستشارة الطبيب حول النوع المناسب لكي .وغالباً معظم النساء يعانوا من حساسية الفوطة الصحية لأنها من اغلب المشاكل الجلدية المزعجة خصوصاً خلال فصل الصيف حيث يتراكم العرق بين الفخذين ومع إستعمال الفوطة الصحية التي تحتوي علي الراوئح والمواد الكيميائية يؤدي إلي تهيج البشرة الحساسة وظهور الطفح الجلدي بالتدريج .



1. تغيرها بإستمرار :
يجب أن تقومي بتغير الفوطة الصحية بإستمرار علي فترات متكررة . وذلك لأن أغلب النساء يرتدوا الفوطة الصحية لساعات طويلة بسبب عدم وجود حمامات نظيفة أو حتي بسبب إنخفاض كمية الطمث . ينصح دائماً الأطباء بتغير الفوطة الصحية بعد مرور 4 ساعات لضمان تجنب وجود أي حساسية أو طفح جلدي .
2. إستخدام فوطة صحية جيدة :
حاولي تجنب الفوطة الصحية التي تحتوي علي بطانة بلاستيك بقدر الإمكان وخصوصاً إذا كنت تعاني من الحساسية الجلدية لأنها قد تؤدي إلي تفاقم الأمر . لهذا، يمكنك إرتداء الفوطه الصحية القطنية إذا كنتي في العمل أو في سفر خارج المنزل وحتي أثناء تواجدك في المنزل . لأن الفوطة الصحية المصنوعة من البلاستيك تؤدي إلي حساسية الجلد وتسبب الطفح الجلدي والدمامل والحكة .
3. إرتداء ملابس فضفاضة :
يفضل تجنب إرتداء الجينز أو الملابس الضيقة بشكل عام خلال أيام غزارة الطمث يفضل إختيار الفستاتين أو التتانير أو السراويل الفضفاضة لأن هذا يضمن لكي تدفق الهواء حول المنطقة الحساسة ويمنع التعرق بشكل كبير وتقولي وداعاً لظهور الطفح الجلدي .
4. إستخدام بودرة التلج :
تعد بودرة التلك حل فعال جداً في علاج الطفح الجلدي والدمامل. عند تطبيق بودرة التلك حول المناطق الحساسة أثناء فترة الدورة الشهرية. تمكنك منع العرق حيث تقوم بإمتصاصه وبالتالي البقاء نظيفاً وتقليل الإحتكاك بين الفوطه والجلد وبالتالي لا داعي من القلق بشأن حساسية الجلد .
5. تنظيف المنطقة الحساسة بإنتظام :
خلال فترة الطمث يجب أن تأخذي كل إحتياطاتك للحفاظ علي المنطقة الحساسة نظيفة وتغير الفوطة الصحية بعد مرور 4 ساعات وتأكدي من غسل المنطقة الحساسة بالماء والصابون ومسح الأعضاء التناسلية من الأمام إلي الخلف لتجنب إنتشار البكتريا .
6. أخذ فترة للراحة :
في حالة ظهور حساسية الفوطة الصحية فأنت بحاجة إلي أخذ فترة من الراحة لأن الجلد يصبح اكثر حساسية ومن الضروري تقليل التعرض للإجهاد والحصول علي قسط كافي من الراحة والنوم لزيادة مناعة الجسم مع الحفاظ علي نمط حياة صحي .
7. إستخدام المناديل المبللة :
إذا كنت تعاني من الحساسية وظهور الطفح الجلدي في المناطق الحساسة يمكنك مسحها برفق بالمناديل المبللة أو القطن المطهروالذي لا يحتوي علي أي مواد مهيجة. ننصحك بتجنب إستخدام المنتجات التي تحتوي علي مواد مهيجة مثل الكحول أو مزيلات العرق .
8. تطبيق الزيت :
من أفضل العلاجات المنزلية البسيطة للطفح الجلدي الناتج عن الفوطة الصحية هو الزيت. في حالة الشعور بوجود إلتهابات جلدية يمكنك تطبيق زيت جوز الهند علي المنطقة المصابة وتركها في الهواء حتي يجف الزيت لأن هذا يساعد البشرة علي إمتصاص الزيت وتقليل الإلتهابات .
9. إستخدام مطهر :
هناك العديد من الكريمات والمواد الهلامية المطهرة المتاحة في الأسواق التي تساعدك في تهدئة الحساسية الناتجة وتقليل فرص الطفح الجلدي خلال فترة الطمث . يمكنك تطبيقه هذه الكريمات كلمات قومتي بتغير الفوطة الصحية ويجب قبل إستخدام أي كريم يفضل إستشارة الطبيب لإتخاذ الإحتياطات المناسبة وعدم إنتشار الكريم في المنطقة الحساسة .
10. اللجوء إلي الطبيب :
في حالة تدهور حساسية الفوطة الصحية وظهور الطفح الجلدي حيث يصبح أسوأ في غضون ثلاثة أو أربع ايام قد يدل ذلك علي مشكلة صحية خطيرة سببتها البكتريا وبالتالي يفضل اللجوء إلي الطبيب للحصول علي المشورة اللازمة وقد تظهر أعراض مثل الصداع، الحمي، الطفح الجلدي، القئ .



إن شاء الله يفيد الموضوع الآخوات


***********************************
https://www.instagram.com/feriel.bahaz/






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.instagram.com/feriel.bahaz/
 
هكذا تتصرفين مع حساسة الفوطة الصحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو الحسن التعليمية :: منتديات المرأة ::  صحـــة المـــرأة -
انتقل الى: