منتديات أبو الحسن التعليمية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات أبو الحسن التعليمية

منتدى تعليمي ترفيهي تثقيفي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرجل البصباص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adm
عضو مشارك


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3549
نقاط : 14793
السٌّمعَة : 146
سجل في: : 05/02/2008

مُساهمةموضوع: الرجل البصباص   الإثنين 14 يونيو 2010 - 14:22



هل هي داء أم نزوة ؟

الرجل " البصباص " خطوة نحو الخيانة



تجدينه حيران شريد ولهان عينيه تصوب وتجوب في كل مكان يذهب إليه ، وسهل على أي امرأة أن تكتشف أمره ، الرجل البصباص "أبو عيون زايغة" قد تصادفه المرأة يومياً سواء كان عازباً أو متزوجاً ، شاب أو ناضج

غالباً ما يندفع الرجل أبو عيون زائغة إلى إيقاع نفسه فى المشاكل ، وضحايا البصبصة كثيرون ، وهذا ما حدث مع شاب دفعته عينيه إلى التخفي ودخول أحد الأعراس بالسعودية واندس وسط النساء , ولكن سرعان ما لاحظت المدعوات وجود امراة تلتفت الى يسارها ويمينها كثيرا , ولم يهدأ لهن بال , وظن كل من في العرس أنها امرأة غريبة جاءت لتسرق شيئاً ما.

ولكن مع مرور الوقت ومع ازدياد الشك , طلب والد العروس من ابنته الكبرى التوجه الى صالة العرس النسائية , للتأكد من تلك المراة التي تثير الشك ،ولكن لم تمضي سوى ثوان حتى اكتشفت الابنة أن تلك المراة لم تكن سوى شاب بصباص يتقلد النساء , دخل إلى العرس بالخمار ليغرس نظره في النساء والفتيات التي وصلت الى العرس.

وقد اخرج أهل العروس والعريس ذلك الشاب وسط صراخ النساء عندما اكتشفن انه شاب بصباص ، وقدموه للشرطة , بحيث نشرت الشرطة صوره وهو يلبس الخمار في الجرائد المحلية في السعودية , وطلبت اخذ الحيطة والحذر من الرجل البصباص.


فقد ذراعه بسبب "البصبصة"


داء البصبصة لم يترك شاب استرالي حتى أثناء القيادة ، حيث لمح فتاتين جميلتين وأخرج يديه من نافذة سيارته ليلوح لهما ، ولكنه فقد ذراعه ويتوقع بترها بعد أن انفصلت تقريبا عندما أخرجها من النافذة.

يذكر أن الشاب كان راكبا شاحنة "بيك أب" في بونبيري بولاية استراليا الغربية، وعندما أعجبته فتاتين في محطة لغسيل السيارات أخرج ذراعه لكي يلوح لهما، إلا أن سائق الشاحنة انحرف إلى اليمين قليلا فخبطت سيارة من الجهة المعاكسة ذراع الشاب وقطعتها تقريبا.
وقالت الشرطة: أن ذراع الشاب انفصلت تقريبا ويعتقد الأطباء أنه سيلزم بترها.

شبكة الأخبار العربية "محيط" طرحت أسئلة على بعض السيدات هل من السهل اكتشاف الرجل "البصباص" أبو عيون زائغة ؟ وإذا تزوجتِ رجل بصباص كيف ستتعاملين معه ؟

نظرات ثاقبة



تقول رحاب محمود : البصبصة تظهر على الرجال من أعينهم ، فتجدي نظراته ترتكز على مناطق معينة بجسم المرأة بداية من شعر رأسها إلى أصابع قدميها مع التدقيق على المؤخرة والصدر والشفاة ، كما يحاول استمالة وإغراء النساء بكلمات رقيقة جذابة .

وتؤكد رحاب أن زوغان العين لدي الرجال خطوة تمهيدية للخيانة ، أما إذا كنت زوجة لرجل "بصباص" ، من الممكن أن اكتشف أمره بسهولة من خلال معاملته معي وفي علاقتنا الزوجية بوجه عام ، وعن أسباب بصبصة الرجل خارج المنزل تقول : طبعاً تأتي نتيجة الملل في كل نواحي حياته سواء الجنسية أو اليومية ، يعني التغيير مطلوب في كل شيء مرتبط بزوجته.

ملاحظات غريبة


تقول سارة محمد : دائما تجديه يلجأ "للتسبيل" مع الفتيات ، ودائماً نظراته التى تطارد تضاريس أي امرأة تمر من أمامه ، كل هذه الأمور تشعر بها المرأة وتنتابها أحاسيس غريبة وغالباً لا تطيق هذه التصرفات التى أحياناً تبدو قذرة .

أما إذا القدر كتب على الزواج من رجل "مبصبصاتي"، فمن المؤكد أني سأشعر بتوجهات نظراته ،أو طلبات وملاحظاته الغريبة ، على سبيل المثال أن يطلب مني إنقاص وزني ، أو أغير من تسريحة شعري ، وفى النهاية يكشف أمره على الفور.



إثبات للرجولة

أما نجوي علي تؤكد أن "البصبصة" داء يجري في شريان بعض الرجال مجري الدم ،لأنهم يعتبرون البصبصة هي إثبات للرجولة من جهة ، ومن جهة أخري هم مؤمنون جدا بالقاعدة الشرعية التي تقول " إن الله جميل يحب الجمال " ، وهم يرون في البصبصة أبلغ تعبير عن الجمال وهي لا علاقة لها بغض البصر أو غيره ، لأن الإعجاب بالجمال لا علاقة له بغض البصر من وجهة نظرهم ، ولا يعتبرون البصبصة زوغان عين ، أو فراغة عين ، إنما هي من طبيعة الرجل الذي فطر علي حب الجنس اللطيف حتي لو كان الجنس اللطيف بشنب.

وتضيف نجوي : أري أن كل رجل "بصباص" وإن اختلفت الدرجات فمنهم من يفتقد لأصول اللياقة وتتحول بصبصته إلي تحرش واضح ، ومنهم اللطيف والجنتل مان الذي يعرض خدماته مقابل نظرة أو ابتسامة ، ومنهم من يدعي الحياء وغض البصر و ينظر من تحت النظارة ويجول ببصره في أماكن أخري.

وتتابع نجوي : أما الزوجة المسكينة يجب أن تتابع عيون زوجها إلي أين تذهب وتنهره إذا ضبطته متلبساً ، لكن طبعا لن تستطيع السيطرة عليه وهو حر طليق ،ولا تستطيع أن تسيطر على أفعاله ، لأن البصبصة تجري فى دمه ، الرجل "البصباص" النساء تجري في دمه حتى لو كان كفيف .


ليس لها علاج

أما مروة فأشارت إلى أن : الرجل يظهر من نظرات عينيه التي غالباً ما تبدو حقيرة ، ولكن هناك نظرات إعجاب بريئة دون أي غرض ، أما بالنسبة للزوج فدائما تفضحه نظراته في الشارع ، ولا أعتقد أن هناك سبيل للعلاج من داء زوغان العين ، لأن هذه العادة مثلها مثل الكذب والبخل .


الفتور أحد الأسباب



وبما أن البصبصة قد تؤدي إلى نزوة في حياة زوجك ، هدئي من روعك ، وانظري إلى الأمر بحكمة أكثر طالما أن زوجك يكتفي بالنظر فهذا يعني أن المشكلة لازالت محصورة وبالإمكان السيطرة عليها أما إذا كان الأمر يتعدى موضوع النظرات فعلاج المشكلة يكون مختلفا جدا.

قد يكون أحد نزوات الزوج التمرد على الاستقرار ، تقول "جويل بلوك" عالمة نفس في نيويورك : "إن أحد أسباب بدء علاقة خاصة بالنسبة للأزواج صغار السن، هو التمرد على القسَم الذي أخذوه على عاتقهم بعدم الإقدام على إقامة علاقة حب مع شخص آخر، وحتى حين يقبل الناس التضحية والقسم ، من دون تحفظ، فإن الوعود قد تقدم شعوراً زائفاً بالأمان ، إن الالتزام صارم، ولكن الخيال يمكن أن يكمن خلفه" .

ويشير د.أحمد كامل الرشيدي الأستاذ بتربية أسوان : إلى أن رد فعل الزوجة التي تكتشف نزوات زوجها يتوقف علي الظروف المحيطة بالحياة الزوجية فعندما يغلف حياتهما علاقة عميقة وحب وتفاهم فالمسألة تمر وكأنها مجرد غلطة أو حماقة وليس من الضروري أن تخبره بما عرفته أما عندما يسود العلاقة الزوجية شعور متبادل بالملل والفتور بين الزوجين فبحثه عن أخري سيكون بهدف إرضاء دوافعه خاصة إذا كان ضعيف الإيمان ، وقتها يجب أن تصلح الزوجة من نفسها وتحاول بشتي الطرق استمالة زوجها لها مرة أخري ويا حبذا لو لجأت لشخص قريب منهما من الذكور ليحذر زوجها من هذه العلاقة دون أن يخبره بأن زوجته علمت بالأمر، فعليها ألا تلجأ إلي المواجهة إلا عندما تنفد محاولاتها في إصلاح زوجها تماماً.



برأيكم هل "البصبصة " مجرد نزوة ام أنها داء رجالي عضال ؟ شاركونا

***********************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mam9.yourme.net
مريم23
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1178
نقاط : 6779
السٌّمعَة : 18
سجل في: : 16/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: الرجل البصباص   الإثنين 14 يونيو 2010 - 22:01

براي انها داء رجالي ..
شكرا كتييير

***********************************
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرجل البصباص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو الحسن التعليمية :: قسم نبضات القلوب ::  منتدى مشاكل القلوب -
انتقل الى: