منتديات أبو الحسن التعليمية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات أبو الحسن التعليمية

منتدى تعليمي ترفيهي تثقيفي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسيرة الأسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥سرور♥
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1463
نقاط : 7438
السٌّمعَة : 46
سجل في: : 18/05/2010
الموقع canada my dream

مُساهمةموضوع: أسيرة الأسى   الثلاثاء 22 يونيو 2010 - 20:51

هذه صور من المخالفات التى ظهرت بين النساء

هذه صور من المخالفات التى ظهرت بين النساء ، ولعظم شأن المراءه فى المجتمع المسلم يجب ان تحذر منها وتتوب الى الله اذا كانت واقعة فى شىء منها ، وتنكر على من تأتى شيئا منها .

1 - الذهاب الى السحرة والمشعوذين والكهنة ، لمرض او عين او فك سحر او عمل : والرسول صلى الله عليه وسلم حذر من اتيانهم فقال : من أتى عرافا فسأله عن شىء لم تقبل له صلاة أربعين يوما .. السنن الاربع ..، بل ان تصديقهم كفر .
2 - زيارة المقبار وشد الرحال لها وخاصة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم : لعن الله زورات القبور .
3 - النياحة وضرب الوجه وشق الجيوب على الأموات ، وقال : صلى الله عليه وسلم .. ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية .. متفق عليه .
4 - إلحاحبعض النساء على الأزواج لاستقدام خادمة أو مربية غير مسلمة ، بل يشترطن ذلك عند عقد النكاح ن ثم يلقين إليهن مهمة تربية الاطفال ، وفى ذلك من العواقب الوخيمة على عقيدة وأخلاق الأطفال ما لا يخفى على ذى عقل .
5 - جزع بعض النساء لضر نزل بهن والدعاء على أنفسهم بالموت .. والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : لا يتمنين أحدكم الموت لضر نزل به ، فإن كان لابد متنيا، فليقل : الهم أحينى ما كانت الحياة خيرا لى وتوفينى إذا كانت الوفاة خيرا لى .. متفق عليه .
6 - تأخر الصلوات عن أوقاتها ، خصوصا عند الخروج والسهر والتاخر فى النوم ، لما يصحب ذلك من التأخير صلاة الفجر إلى ما بعد طلوع الشمس .
7 - عدم الاهتمام بإخراج زكاة المال والحلي التى تملكها المأة وحال عليها الحول وقد بلغت النصاب ، والله تعالى يقول : والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها فى سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم ، يوم يحمى عليها فى نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما تكنزون .
8 - أهمال بعض النساء للزوج والأولاد ، فيما يقصرون فيه من أداء الفرائض ، وعدم النصح لهم والانكار عليهم ، كإهمالالزوج والبنين لأداء الفرائض فى المسجد ، وكإهمال البنات إذا بلغن المحيض لأداء الفرائض والصيام وغيرها من الواجبات .
9 - عدم الالتزام بالحجاب الشرعى الساتر عند الخروج من البيت ، ككشف الوجه أو تغطيته بغطاء شفاف ، ولبس الملابس الضيقة والقصيرة والمفتوحة .
10 - متابعة الموضة فى اللباس والتسريحات وأدوات التجميل ، والاهتمامات النسائية،وفى هذا فقدان لهوية المرأة المسلمة وضعف لشخصيتها .

ان شاء الله يعجبكم الموضوع

***********************************


وينكـ اشتقتلك ... اقول لا تزعل ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adm
عضو مشارك
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3551
نقاط : 15153
السٌّمعَة : 146
سجل في: : 05/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسيرة الأسى   الإثنين 5 يوليو 2010 - 19:42

شكرا على المعلومة

***********************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mam9.yourme.net
 
أسيرة الأسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو الحسن التعليمية :: المنتديات العامة ::  مجتمع اليوم -
انتقل الى: