منتديات النجاح
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات النجاح

منتدى تعليمي ترفيهي تثقيفي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 اختبارا ت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaae
عضو جديد
عضو جديد


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 21
نقاط: 2948
السٌّمعَة: 2
سجل في:: 02/11/2010

مُساهمةموضوع: اختبارا ت    الخميس 23 ديسمبر 2010, 10:35 pm

والدتي العزيزة، بل دعيني أناديك بالكلمة الحبيبة إلى نفسي : "أمّي" )، فإني أحس أنّ فيها من الحنان و العطف أكثر ممّا في كـــلمة والدتي، و الآن و قد بدأت اختبارات الفصل الأول فإني أشعر بفضلك الكبير عليّ و نصحك النافع، فقد كنتُ كما شئتِ لا ألتفت إلى ما لا يعنيني، ولا أبدّد من وقتي فيما لا يفيد، و لا أدع لليأس سبيلا إلى نفسي، فالوقت أكثره مطالعة و أقله تسلية مفيدة، يسرني إبلاغك يا أمّي أنّ نجاحي سيكون بتفوق ولا شك أنّ ابتهاجك به سيكون عظيما "

الأسئلة:
1) البناء الفكري:(6ن)
): هات عنوانا مناسبا للنص.1

2): لماذا استبدل الكاتب كلمة "والدتي" بـ " أمّي" ؟

3): كيف يرى هذا التلميذ استغلال الوقت؟

4): اشرح ما يلي: أبدد، ابتهاجك.

5): هات من النّص ضد هاتين الكلمتين: الضّار، الفشل.
2) البناء اللّغوي:(6ن)
1): أعرب ما تحته خط في النّص

2): هات وزن الفعلين الآتيين مع ضبطهما بالشكل: يكون، بدأ

3): بيّن الصحيح من المعتل فيما يلي و اذكر نوعيهما: كنت، يسرّني

4): أسند العبارة الواقعة بين قوسين إلى جماعة المتكلمين.(والدتي العزيزة..........أمّي)
3) الوضعية الإدماجية:(8ن)
لقد تعبت أمّك كثيرا في تربيتك و رعايتك و ها أنت الآن تلـــميذ نجـــيب في السنة الأولى، اكتب فقرة لا تتجاوز ستة أسطر تتحدث فيها عن واجبك نحو أمّك،


________________________________________
1)- أكمل قول الله : 5نقاط
" و إعتصموا ..............تهتدون"
الشرح :
1- إعتصموا __ 2 نقاط __ 2- حبل الله .

2)- عرف ما يلي:

1 - الزكاة لغة و شرعا . 3 نقاط
2- أدكر الحكمة من تشريع الزكاة .5 نقاط

3)- أدكر فوائد الإيثار .5 نقاط


.
________________________________________
التمرين الأول:6 نقاط.

1)- عرف ما يلي:
1- البلاعيط 2-التكاثر 3- غزو الوسط.

التمرين الثاني:6 نقاط.

أجب على هده الأسئلة :
1)- يتم الإلقاح عند الحيوانات بطريقتين . ما هما؟
2)- ما هي التحورات التي تطرأ على المجموع الجدري؟
3)- أدكر 4 عناصر لا حيوية

الوضعية الإدماجية: 8 نقاط
يمكن لالإنسان إلغاء فترات السبات عند بعض النباتات إصطناعيا
1)- فسر دلك ؟
2)- أعط أمثلة ؟




________________________________________
اوصت امراة عون بن محلم الشيباني ابنتها حين زفت الى زوجها الحارث ابن عمر من مكة الى الحجاز فقالت: اي بنية انك فارقتي الجو الذي منه خرجت وخلفت العش الذي فيه درجت الو كر لم تعرفيه وقرين لم تالفيه.
يا بنية:احملي عني عشر خصال تكن لك ذخرا ،الصحبة بالقناعة،والمعاشرة بحسن السمع والطاعة،والتعهد لموقع عينيه،والتفقد لموضع انفه،فلاتقع عينه منك على قبيح ،ولا يشم منك الاطيب ريح ،والتعهد لوقت طعامه ،والهدوء عند منامه،فان حرارة الجوع ملهبة،وتنغيص النوم نغصبة ،والاحتفاظ ببيته وماله.
ثم اياكمع ذالك والفرح ان كان ترحا والاكتئاب ان كان فرحا
الاسئلة
البناء الفكري1-هات عنوان للنص
2-ما المقصود بالعبارتين:التعهد لموقع عينيه-التفقد لموضع انفه
3-هات من النص مرتدف الكلمتين التاليتين ثم وضفهما في جملتين مناسبتين(تعيسا-الرضى)

البناء الغوي1-استخرج من النص عددا واعربه
2-اكتب بالحروف الارقام الواردة في العبارة التالية "الى وكر لم تعرفيه(3)قرين لم تالفيه"غير مايجب تغييره
3-علل سبب كتابة الهمزةعلى السطر في "الهدوء"

االبناء الفني
1-استخرج من النص اسماء الاعلام مميزا الدالة على الاشخاص والاخرى على الاماكن

الوضعية الادماجية
اكيد انك حضرت عرسا لاحد اقاربك تحدث عنه في فقرة لا تتجاوز الثمانية اسطر مراعيا ذكر المكان والزمان وتسلسل الوقائع والاقوال التي قيلت بالمناسبة وشعورك وانطباعك موظفا عددا وتمييزا وحالا ومفردتين درستهما





الفرض الثاني الثلاثي الثاني في مادة اللغة العربية

المستوى : السنة الأولى متوسط المــــدة : ساعـة


النص :

في يوم من الأيام إلتقى الأرنب بالسلحفاة فسخر منها وأتهمها بانها أبطأ الحيونات على الإطلاق , فتحدته على السباق , فضحك الأرنب حتى كاد يموت من فرط الضحك , وقال :
<< أنت تسابقينني ?! >> ثم قبل التحدي وبدأ السباق . شاهد الأرنب السلحفاة وهي ماضية ببطء فقال في نفسه : << لن يسبقني هذا الحيوان أبدا !أقيل قليلا , وعندما أنهض أنطلق كالبرق فألحق به وأتجاوزه ...>> استلقي الأرنب تحت ظل شجرة , فغلبه النعاس فنام , ولما استيقظ أدرك أن السلحفاة على وشك الوصـــول إلى نقطة نهاية السبــــاق , فانطلـــق
بسرعة, لكن المسافة كانت طويلة , فلم يدرك السلحفاة حتى بلغت نقطة الوصول .


البناء الفكري :
1- أعط عنوانا مناسبا للنص .
2- إستخر مغزى عام من النص .

البناء اللغـــوي :
1- أعرب ماتحته خط
2- حول مايلي إلى مجهول : عمر الله الأرض ....

البناء الفنــــي :
1 - علل لماذا كتبت التاء مفتوحة : صمت , سافرت , مات
2- مانمط النص ؟ .
3- إستخرج طباقا من النص .
4- إستخرج أسلوبا إنشائيا مبينا نوعه؟.

الوضعية الإدماجية :
قرأت أو سمعت قصة أبطالها حيوانات , أسرد هذه القصة في عشرة أسطر موظفا فعلا مبني للمجهول ,
طباق , فاعلا ظاهرا وأخر مستتر .


ا لاختبار الثلاثي الثاني
في مادة اللغة العربية
النص
ان كثيرا من الناس يظنون ان مناخ الصحراء يتميز بالحرارة المرتفعةجدا طوال اشهر السنة كلها ،وهذا بالتاكيد ليس صحيحا،فإن كان مقياس الحرارة يسجل درجات تفوق40°درجة في اشهر الصيف،فإن معدل ما يسجله في اشهر الشتاء الباردة يتراوح بين05°و18°او22°فقط. فالصحراء اذا تعرف فترات برد قارص تماما كما تعرف فترات ساخنة خانقة.وفي هذه البيئة تعيش بعض الحيوانات متكيفة مع ظروفها ففروها الناعم الكث الطويل يحميها من البرد القارص وفي آن واحديقوم بوظيفة عازل للحرارة فلا يتسرب الى اجسامها الا القليل.

الاسئلة:

1/البناء الفكري:

-ضع عنوانا مناسبا للنص .
-كيف تعيش بعض الحيوانات؟
- اشرح الكلمات التالية:متكيفةــ عازل ــيتسرب.

2/البناء اللفني:

-ما نوع النص؟
-ما نمطه؟
- استخرج من النص الكلمات الدالة على الحقل المفهومي (المناخ)

3/البناء اللغوي:

- اكتب الاعداد الواردة في النص بالحروف:40-50-18-22
-اعرب ما تحته خط في النص
-استخرج من النص فعلا ناقصا وجرده

4/الوضعية الادماجية:

يقال ان الصحراء كانت خضراء تجري من تحتها الانهار،وتنتثر فيها الغابات.
تحدث في فقرة وجيزة عن الصحراء ومميزاتها وسبب تحولها إلى قفار بعد أن كانت آهلة بالسكان موضفا:حالا – تمييزا مع ضرورة شكلهما




متوسطة :علي بو كرزازة
اختبار الثلاثي الثاني في مادة اللغة العربية
المستوى :الثانية متوسطة
الكفاءةالمستهدفة:القدرة على فهم النصوص وإدماج المكتسبات المعرفية وتفعيلها في إنشاء نصوص من أنماط مختلفة

السند رسالة ( حراق)
الرسالة التي بعث بها الشاب الغريق إلى عائلته في لحظة سباق مع الموت ستبقى أبلغ وصف لمعاناة الذين فضلوا ركوب الأهوال والمغامرة في البحركما انها درس لكل من دفعته الظروف ليصنع مأساة في نفسه واهله و الإحصائيات تقول : أن أكثر من ثلاثين شابا بين ميت و مفقود ذنبهم الوحيد أنهم في لحظة يأس
قرروا الرحيل .....ولكن إلى أين ؟
هل يستطيع أحد أن ينكر وجود هذه الظاهرة الخطيرة التي تدفع بالشباب الجزائري إلى الموت هذه الرسالة وضعت داخل قارورة دقائق فقط بعد أن هاج البحر وتأكد صاحبها أنه سيموت
وستبقى عبرة لكل من لم يجد حلا سوى أنه يغامرهذه المغامرة بحياته في قوارب الموت وموعظة لكل الذين لهم يد من قريب أو بعيد فيما حدث لهذا الشاب وأمثاله .


نسيم لكحل (بتصرف)

الأسئلة : البناء الفكري
ــ اذكر ثلاثة أسباب من الواقع المعيش تدفع الشباب إلى المغامرة بحياتهم . 4 ن
ــ ايت بأضداد الكلمات التالية من النص : الموت ــ هدأ ــ موجود .
ــ ما المقصود :بقوارب الموت ؟

البناء الفني
ــ استخرج من النص تعبيرا مجازيا . 2 ن
ــ في الفقرة الأخيرة طباق بينه ؟

البناء اللغوي
ـ أعرب ماتحته خط في النص.
ــ استعمل النفي في المستقبل مع الجملة التالية : قرروا الرحيل .
ـ عين الحال في الجملة التالية ثم بين نوعه :بعث الشاب الرسالة وهو يسابق الموت . 6 ن

الوضعية الإدماجية : ظروف كثيرة ترمي بالشباب في حضن المغامرةولعل الوقوع في شرك المخدرات من أخطرالمغامرات . اكتب فقرة لاتتجوز 10 أسطر تتحدث فيها عن أسباب تعاطيها وأثرها على صحة وسلوك الشباب موظفا : مفعولا لأجله ـ جملة منفية ـمفعولا فيه . 8 ن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائرية الحرة 09
عضو جديد
عضو جديد


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 24
نقاط: 2960
السٌّمعَة: 2
سجل في:: 29/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: اختبارا ت    الجمعة 24 ديسمبر 2010, 12:56 pm

http://pingywebedition.somee.com/
www.rockdz.com
Textes6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هتلر
عضو جديد
عضو جديد


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 1
نقاط: 2724
السٌّمعَة: 2
سجل في:: 01/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: اختبارا ت    الثلاثاء 01 فبراير 2011, 9:32 pm

شكرا على المساعدة من فضلكم هل تستطعون تزويدي بالتصحيح لموضوع الصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مي رحاب
عضو فضي
عضو فضي


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 3999
نقاط: 7858
السٌّمعَة: 23
سجل في:: 18/10/2010
الموقع الجزائر
وسام:

مُساهمةموضوع: رد: اختبارا ت    السبت 05 فبراير 2011, 10:18 am

شكراااا سابعت اليكم اختبارات و فروض الثلاثي الاول و الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلمة
عضو جديد
عضو جديد


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 34
نقاط: 3025
السٌّمعَة: 2
سجل في:: 28/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: اختبارا ت    الثلاثاء 22 فبراير 2011, 5:27 pm

mersi boucouuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2011aiman
عضو جديد
عضو جديد


الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 20
نقاط: 2723
السٌّمعَة: 2
سجل في:: 23/02/2011

مُساهمةموضوع: تمرين   الخميس 24 فبراير 2011, 7:50 pm

alaae كتب:
والدتي العزيزة، بل دعيني أناديك بالكلمة الحبيبة إلى نفسي : "أمّي" )، فإني أحس أنّ فيها من الحنان و العطف أكثر ممّا في كـــلمة والدتي، و الآن و قد بدأت اختبارات الفصل الأول فإني أشعر بفضلك الكبير عليّ و نصحك النافع، فقد كنتُ كما شئتِ لا ألتفت إلى ما لا يعنيني، ولا أبدّد من وقتي فيما لا يفيد، و لا أدع لليأس سبيلا إلى نفسي، فالوقت أكثره مطالعة و أقله تسلية مفيدة، يسرني إبلاغك يا أمّي أنّ نجاحي سيكون بتفوق ولا شك أنّ ابتهاجك به سيكون عظيما "

الأسئلة:
1) البناء الفكري:(6ن)
): هات عنوانا مناسبا للنص.1

2): لماذا استبدل الكاتب كلمة "والدتي" بـ " أمّي" ؟

3): كيف يرى هذا التلميذ استغلال الوقت؟

4): اشرح ما يلي: أبدد، ابتهاجك.

5): هات من النّص ضد هاتين الكلمتين: الضّار، الفشل.
2) البناء اللّغوي:(6ن)
1): أعرب ما تحته خط في النّص

2): هات وزن الفعلين الآتيين مع ضبطهما بالشكل: يكون، بدأ

3): بيّن الصحيح من المعتل فيما يلي و اذكر نوعيهما: كنت، يسرّني

4): أسند العبارة الواقعة بين قوسين إلى جماعة المتكلمين.(والدتي العزيزة..........أمّي)
3) الوضعية الإدماجية:(8ن)
لقد تعبت أمّك كثيرا في تربيتك و رعايتك و ها أنت الآن تلـــميذ نجـــيب في السنة الأولى، اكتب فقرة لا تتجاوز ستة أسطر تتحدث فيها عن واجبك نحو أمّك،


________________________________________
1)- أكمل قول الله : 5نقاط
" و إعتصموا ..............تهتدون"
الشرح :
1- إعتصموا __ 2 نقاط __ 2- حبل الله .

2)- عرف ما يلي:

1 - الزكاة لغة و شرعا . 3 نقاط
2- أدكر الحكمة من تشريع الزكاة .5 نقاط

3)- أدكر فوائد الإيثار .5 نقاط


.
________________________________________
التمرين الأول:6 نقاط.

1)- عرف ما يلي:
1- البلاعيط 2-التكاثر 3- غزو الوسط.

التمرين الثاني:6 نقاط.

أجب على هده الأسئلة :
1)- يتم الإلقاح عند الحيوانات بطريقتين . ما هما؟
2)- ما هي التحورات التي تطرأ على المجموع الجدري؟
3)- أدكر 4 عناصر لا حيوية

الوضعية الإدماجية: 8 نقاط
يمكن لالإنسان إلغاء فترات السبات عند بعض النباتات إصطناعيا
1)- فسر دلك ؟
2)- أعط أمثلة ؟




________________________________________
اوصت امراة عون بن محلم الشيباني ابنتها حين زفت الى زوجها الحارث ابن عمر من مكة الى الحجاز فقالت: اي بنية انك فارقتي الجو الذي منه خرجت وخلفت العش الذي فيه درجت الو كر لم تعرفيه وقرين لم تالفيه.
يا بنية:احملي عني عشر خصال تكن لك ذخرا ،الصحبة بالقناعة،والمعاشرة بحسن السمع والطاعة،والتعهد لموقع عينيه،والتفقد لموضع انفه،فلاتقع عينه منك على قبيح ،ولا يشم منك الاطيب ريح ،والتعهد لوقت طعامه ،والهدوء عند منامه،فان حرارة الجوع ملهبة،وتنغيص النوم نغصبة ،والاحتفاظ ببيته وماله.
ثم اياكمع ذالك والفرح ان كان ترحا والاكتئاب ان كان فرحا
الاسئلة
البناء الفكري1-هات عنوان للنص
2-ما المقصود بالعبارتين:التعهد لموقع عينيه-التفقد لموضع انفه
3-هات من النص مرتدف الكلمتين التاليتين ثم وضفهما في جملتين مناسبتين(تعيسا-الرضى)

البناء الغوي1-استخرج من النص عددا واعربه
2-اكتب بالحروف الارقام الواردة في العبارة التالية "الى وكر لم تعرفيه(3)قرين لم تالفيه"غير مايجب تغييره
3-علل سبب كتابة الهمزةعلى السطر في "الهدوء"

االبناء الفني
1-استخرج من النص اسماء الاعلام مميزا الدالة على الاشخاص والاخرى على الاماكن

الوضعية الادماجية
اكيد انك حضرت عرسا لاحد اقاربك تحدث عنه في فقرة لا تتجاوز الثمانية اسطر مراعيا ذكر المكان والزمان وتسلسل الوقائع والاقوال التي قيلت بالمناسبة وشعورك وانطباعك موظفا عددا وتمييزا وحالا ومفردتين درستهما





الفرض الثاني الثلاثي الثاني في مادة اللغة العربية

المستوى : السنة الأولى متوسط المــــدة : ساعـة


النص :

في يوم من الأيام إلتقى الأرنب بالسلحفاة فسخر منها وأتهمها بانها أبطأ الحيونات على الإطلاق , فتحدته على السباق , فضحك الأرنب حتى كاد يموت من فرط الضحك , وقال :
<< أنت تسابقينني ?! >> ثم قبل التحدي وبدأ السباق . شاهد الأرنب السلحفاة وهي ماضية ببطء فقال في نفسه : << لن يسبقني هذا الحيوان أبدا !أقيل قليلا , وعندما أنهض أنطلق كالبرق فألحق به وأتجاوزه ...>> استلقي الأرنب تحت ظل شجرة , فغلبه النعاس فنام , ولما استيقظ أدرك أن السلحفاة على وشك الوصـــول إلى نقطة نهاية السبــــاق , فانطلـــق
بسرعة, لكن المسافة كانت طويلة , فلم يدرك السلحفاة حتى بلغت نقطة الوصول .


البناء الفكري :
1- أعط عنوانا مناسبا للنص .
2- إستخر مغزى عام من النص .

البناء اللغـــوي :
1- أعرب ماتحته خط
2- حول مايلي إلى مجهول : عمر الله الأرض ....

البناء الفنــــي :
1 - علل لماذا كتبت التاء مفتوحة : صمت , سافرت , مات
2- مانمط النص ؟ .
3- إستخرج طباقا من النص .
4- إستخرج أسلوبا إنشائيا مبينا نوعه؟.

الوضعية الإدماجية :
قرأت أو سمعت قصة أبطالها حيوانات , أسرد هذه القصة في عشرة أسطر موظفا فعلا مبني للمجهول ,
طباق , فاعلا ظاهرا وأخر مستتر .


ا لاختبار الثلاثي الثاني
في مادة اللغة العربية
النص
ان كثيرا من الناس يظنون ان مناخ الصحراء يتميز بالحرارة المرتفعةجدا طوال اشهر السنة كلها ،وهذا بالتاكيد ليس صحيحا،فإن كان مقياس الحرارة يسجل درجات تفوق40°درجة في اشهر الصيف،فإن معدل ما يسجله في اشهر الشتاء الباردة يتراوح بين05°و18°او22°فقط. فالصحراء اذا تعرف فترات برد قارص تماما كما تعرف فترات ساخنة خانقة.وفي هذه البيئة تعيش بعض الحيوانات متكيفة مع ظروفها ففروها الناعم الكث الطويل يحميها من البرد القارص وفي آن واحديقوم بوظيفة عازل للحرارة فلا يتسرب الى اجسامها الا القليل.

الاسئلة:

1/البناء الفكري:

-ضع عنوانا مناسبا للنص .
-كيف تعيش بعض الحيوانات؟
- اشرح الكلمات التالية:متكيفةــ عازل ــيتسرب.

2/البناء اللفني:

-ما نوع النص؟
-ما نمطه؟
- استخرج من النص الكلمات الدالة على الحقل المفهومي (المناخ)

3/البناء اللغوي:

- اكتب الاعداد الواردة في النص بالحروف:40-50-18-22
-اعرب ما تحته خط في النص
-استخرج من النص فعلا ناقصا وجرده

4/الوضعية الادماجية:

يقال ان الصحراء كانت خضراء تجري من تحتها الانهار،وتنتثر فيها الغابات.
تحدث في فقرة وجيزة عن الصحراء ومميزاتها وسبب تحولها إلى قفار بعد أن كانت آهلة بالسكان موضفا:حالا – تمييزا مع ضرورة شكلهما




متوسطة :علي بو كرزازة
اختبار الثلاثي الثاني في مادة اللغة العربية
المستوى :الثانية متوسطة
الكفاءةالمستهدفة:القدرة على فهم النصوص وإدماج المكتسبات المعرفية وتفعيلها في إنشاء نصوص من أنماط مختلفة

السند رسالة ( حراق)
الرسالة التي بعث بها الشاب الغريق إلى عائلته في لحظة سباق مع الموت ستبقى أبلغ وصف لمعاناة الذين فضلوا ركوب الأهوال والمغامرة في البحركما انها درس لكل من دفعته الظروف ليصنع مأساة في نفسه واهله و الإحصائيات تقول : أن أكثر من ثلاثين شابا بين ميت و مفقود ذنبهم الوحيد أنهم في لحظة يأس
قرروا الرحيل .....ولكن إلى أين ؟
هل يستطيع أحد أن ينكر وجود هذه الظاهرة الخطيرة التي تدفع بالشباب الجزائري إلى الموت هذه الرسالة وضعت داخل قارورة دقائق فقط بعد أن هاج البحر وتأكد صاحبها أنه سيموت
وستبقى عبرة لكل من لم يجد حلا سوى أنه يغامرهذه المغامرة بحياته في قوارب الموت وموعظة لكل الذين لهم يد من قريب أو بعيد فيما حدث لهذا الشاب وأمثاله .


نسيم لكحل (بتصرف)

الأسئلة : البناء الفكري
ــ اذكر ثلاثة أسباب من الواقع المعيش تدفع الشباب إلى المغامرة بحياتهم . 4 ن
ــ ايت بأضداد الكلمات التالية من النص : الموت ــ هدأ ــ موجود .
ــ ما المقصود :بقوارب الموت ؟

البناء الفني
ــ استخرج من النص تعبيرا مجازيا . 2 ن
ــ في الفقرة الأخيرة طباق بينه ؟

البناء اللغوي
ـ أعرب ماتحته خط في النص.
ــ استعمل النفي في المستقبل مع الجملة التالية : قرروا الرحيل .
ـ عين الحال في الجملة التالية ثم بين نوعه :بعث الشاب الرسالة وهو يسابق الموت . 6 ن

الوضعية الإدماجية : ظروف كثيرة ترمي بالشباب في حضن المغامرةولعل الوقوع في شرك المخدرات من أخطرالمغامرات . اكتب فقرة لاتتجوز 10 أسطر تتحدث فيها عن أسباب تعاطيها وأثرها على صحة وسلوك الشباب موظفا : مفعولا لأجله ـ جملة منفية ـمفعولا فيه . 8 ن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اختبارا ت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النجاح ::  ::  :: -